منتدى الرياضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الونسو سيبذل جهده لتأمين فوز ماسا

اذهب الى الأسفل

الونسو سيبذل جهده لتأمين فوز ماسا Empty الونسو سيبذل جهده لتأمين فوز ماسا

مُساهمة  messi10 في الإثنين أكتوبر 13, 2008 2:27 pm

الونسو سيبذل جهده لتأمين فوز ماسا




صرّح الإسباني فرناندو الونسو سائق رينو أنه سيفعل ما بوسعه لمساعدة البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من أجل تأمين فوز الأخير بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.

ونقلت صحيفة "اس" الرياضية الإسبانية عن الونسو بعد فوزه الأحد في جائزة اليابان الكبرى، قوله: "نعم من دون شك، إذا كان بامكاني المساعدة سأساعد ماسا".

ويحتل ماسا المركز الثاني على لائحة الترتيب العام متخلفاً بفارق خمس نقاط عن المتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الذي كان السبب الأساس في ترك "الونسو للفريق البريطاني-الألماني بعد موسم وحيد معه العام الماضي.

ويبدو أن الونسو لم ينس ما عاناه مع ماكلارين في موسم 2007، وينوي "رد التحية" على طريقته، أضف أن خطوته قد تأتي من باب التودد لفيراري الذي كان مهتما بالحصول على خدماته قبل أن يمدد الأخير عقد سائقه الفنلندي كيمي رايكونن، لكن التقارير الصحافية لا تزال تربط الإسباني بانتقال إلى حظيرة "الحصان الجامح" في المستقبل.

وأشار الونسو إلى الفارق بين فوزه باللقب العالمي للمرة الثانية عام 2006 والصراع الحالي على اللقب، محدداً أن المتصدر يملك 84 نقطة من 16 سباقاً، بينما جمع هو 82 نقطة في 9 سباقات عامذاك: "لكن في النهاية من يرتكب أقل عدد من الأخطاء سيفوز باللقب هذه السنة".

إشادة وتفاجؤ

وفي سياق متصل أشاد الونسو بالعمل الذي قام به فريقه رينو الفرنسي هذه السنة، والذي كان وراء تحقيقه فوزه الثاني على التوالي الأحد في جائزة اليابان الكبرى.

كما أبدى بطل العالم مرتين تفاجؤَه بالانتصارين اللذين حققهما في سنغافورة واليابان على التوالي، مشيراً إلى أنه يصعب عليه تصديق ما فعله بعد تحقيقه الفوز الـ21 في مسيرته.

وقال الونسو: "من الصعب التصديق. الواضح أن الفوز في سنغافورة لم يكن متوقعاً بعد خيبة التجارب السبت واضطراري إلى الانسحاب. فزت يومذاك في ظروف استثنائية وبوجود سيارة الأمان، لكن في اليابان لم يكن لدينا الشيء الكثير لنبني عليه على حلبة لا تتلاءم مع خصائصنا".

وتابع: "لا أستطيع التصديق أنني حققت فوزين متتاليين. لقد قام الفريق بعمل رائع لتحسين السيارة ونحن نقف الآن خلف فيراري وماكلارين مرسيدس، وهذا أمر رائع جداً".

وأضاف الونسو الذي فاز باللقب العالمي مع رينو في 2005 و2006، أن أفراد الفريق عملوا بجهد لتحويل السيارة منافسة بعد أداء بطيء في مستهل الموسم: "واصلنا تعلم القوانين الجديدة، وتحسنت ادارتنا في استعمال الإطارات في السباقات السريعة أو الطويلة، وهكذا أدركنا المشكلات في بداية الموسم وركزنا العمل على هذه المسائل والآن تأتي النتائج الإيجابية".

وأردف: "أنا سعيد جداً وفخور بفريقي لأنه لديه المفتاح لمعالجة كل الأخطاء. إنه عمل رائع من قبل الجميع".

وشرح "الماتادور" (27 عاما) الانطلاقة التي لعبت دورها في صعوده إلى منصة التتويج، وذلك وسط خروج بعض السائقين عن المسار واصطدام بعضهم بالبعض الآخر: "البداية ربما هي الجزء الأكثر إثارة في السباق. لقد رأيت أمامي قيادة خشنة عند المنعطف الأول، ثم استفدت مما حصل ووضعت نفسي خلف (البولندي) روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر)، ومن هذه النقطة أضحى السباق اأسهل، إذ اأن السيارة كانت رائعة وتمكنت بعدها من توسيع الفارق".

ولم يعلق الونسو مجدداً على مستقبله مع الفريق الفرنسي، في الوقت الذي أشارت فيه التقارير الصحافية إلى أنه يدرس عرضاً تقدم به هوندا الياباني للدفاع عن ألوانه في موسم 2009، لكن فوز الأحد قد يعزز ما تردد عن أنه سيبقى لموسم إضافي مع فريقه الحالي
messi10
messi10
مبدع جديد
مبدع جديد

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى