منتدى الرياضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأردن يخطو بثبات نحو لقب ستانكوفيتش

اذهب الى الأسفل

الأردن يخطو بثبات نحو لقب ستانكوفيتش Empty الأردن يخطو بثبات نحو لقب ستانكوفيتش

مُساهمة  messi10 في الإثنين أكتوبر 13, 2008 2:41 pm

الأردن يخطو بثبات نحو لقب ستانكوفيتش
أدرك المنتخب الأردني ضالته أداء ونتيجة وخطا بثبات نحو إنجاز تاريخي بإحراز لقب بطولة النخبة الآسيوية الثانية في كرة السلة على كأس "ستانكوفيتش"، بعد أن انتزع صدارة البطولة التي تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بفوزه الكاسح على كازاخستان 87-70 يوم الأحد في افتتاح الجولة الرابعة قبل الأخيرة من المنافسات التي تستضيفها الكويت.

وسيلتقي الأردن في الجولة الأخيرة مع البلد المضيف وتكفيه الخسارة بفارق يقل عن 21 نقطة ليحرز اللقب مما يعني أنه ضمن الكأس منطقياً، في حين أن فوز الكويت بأي نتيجة تقل عن 21 نقطة يحقق لها المركز الثاني لأن فارق السلات المسجلة هو لمصلحتها على حساب كازاخستان في حال تساوت المنتخبات الثلاثة في عدد النقاط في نهاية البطولة.

وقدم المنتخب الأردني عرضاً مميزاً ترافق مع أداء جماعي تناوب عليه تسعة لاعبين، وهي إستراتيجية يركز عليها المدرب البرتغالي ماريو بالما الذي قال: "لقد ارتفع أداء فريقنا في البطولة تدريجياً فبعد عرض غير مقبول أمام الهند، ظهرنا بشكل أفضل في مباراتنا الثانية أمام قطر ويمكن القول إن الصورة الحقيقية بدأت تظهر بعد التحضيرات الكبيرة التي قمنا بها".

وأضاف بالما: "يجب ألا ننسى أن معظم اللاعبين شباب ونحن نفتقد لأربعة عناصر أساسية وأنا سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبون، ولكن علينا أن نركز على مباراة الكويت لأن منتخبها يمتاز بالسرعة والتسديد بمهارة عالية من خارج القوس".

وبرر المدرب الكازاخستاني فيتالي ستريبكوف هذا التراجع قائلاً "خضنا مباراة قوية جداً أمام الكويت قبل يوم وخبرة لاعبينا لا تزال ضعيفة ولا تساعدهم على لعب مباراتين متتاليتين قويتين في أقل من 24 ساعة".

وتجاوز الفارق 20 نقطة في الربع الأخير، وتكفل المتألق الدائم وسام الصوص بذلك بتسجيله رميتين من خارج القوس رافعاً رصيده إلى 14 نقطة بينها أربع رميات ثلاثية، بينما برز موسى العوضي بحيويته، كما كان راشيم رايت (22 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة) ضابط إيقاع المنتخب.
messi10
messi10
مبدع جديد
مبدع جديد

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى